TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: سندات الإمارات تسجل أطول موجة مكاسب في 3 سنوات

وكالة: سندات الإمارات تسجل أطول موجة مكاسب في 3 سنوات
الإمارات

أبوظبي - مباشر: ذكر تقرير حديث، أن الإمارات العربية المتحدة تُعد الأكثر استفادة بين المقترضين الأعلى تصنيفاً في الأسواق الناشئة، في ظل انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية، الأمر الذي يدفع المستثمرين نحو الأصول الآمنة.

وأفادت وكالة "بلومبرج"، اليوم الخميس، أن المستثمرين الذين يترقبون خسائر في أسواق الأسهم العالمية وتباطؤ النمو الأميركي وتيسير السياسة النقدية من قبل "الاحتياطي الفيدرالي" يعززون استثماراتهم في السندات المصنفة "AA" في مؤشر "بلومبرج" للعائد الكلي على السندات السيادية بالأسواق الناشئة، وهي الفئة الأعلى جودة، حيث حققت هذه السندات أكبر مكاسب في شهر أغسطس، وكانت السندات الإماراتية الأفضل أداء ضمن هذه الفئة.

وأدى ذلك إلى تسجيل السندات الاتحادية للإمارات، وكذلك تلك الصادرة عن كل إمارة رابع مكاسب شهرية متتالية، والتي كانت الأطول منذ عام 2021. 

وحققت السندات الإماراتية عائداً قدره 8.1% منذ نهاية أبريل، متفوقة على 55 من بين 70 سنداً في مؤشر الأسواق الناشئة، بما في ذلك العديد من السندات ذات العائد المرتفع.

وأشار التقرير، إلى أن الإمارات حققت وضعاً مثالياً كونها واحدة من أكثر الأسواق الناشئة أماناً في الوقت الذي تتجه فيه عوائد السندات العالمية نحو الانخفاض، ويزداد عزوف المستثمرين عن المخاطر. 

وتتمتع دولة الإمارات بأرصدة إيجابية في كل من موازنتها وحساباتها الخارجية، ويُتوقع أن تنهي عام 2024 بفائض في الحساب الجاري بنسبة 8.8% وفائض في الموازنة بنسبة 4.7%، وفقاً لاستطلاعات "بلومبرج".

ويشهد الاقتصاد الإماراتي تضخم معتدل، وبطالة منخفضة، ونمو في الناتج المحلي الإجمالي يقترب من 4% سنوياً.

وباعت الإمارات العربية المتحدة أول سندات دولية منذ سبتمبر الماضي، وجرى تسعير أدوات الدين البالغ قيمتها 1.5 مليار دولار بعلاوة 60 نقطة أساس فوق السندات الأميركية

وتُعد إصدارات السندات نادرة، حيث باعت الحكومة الاتحادية رابع سنداتها المقومة باليورو في يونيو من هذا العام.

وباعت العاصمة أبوظبي ديوناً بقيمة 5 مليارات دولار في أبريل. من غير المرجح أن يكون هناك مزيد من مبيعات السندات هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الاكتتاب على أسهم "إن أم دي سي إنرجي" يتجاوز الحد المطلوب خلال اليوم الأول